الجمعة، 9 ديسمبر 2011

creative thinking


النجاح في بيئة الأعمال الحالية المضطربة يعتمد على توليد أفكار جديدة باستمرار، بيل كوستيلو ، الذي يقدم المشورة حول كيف تبح الشركات أكثر إبداعا ، وقال لجمعية المستقبل العالمي ، بيثيسدا بولاية ماريلاند "الإبداع هو العملة التجارية الجديدة". من خلال توليد تدفق من المفاهيم الجديدة، يمكن للشركات التكيف مع مناخ الأعمال المتغيرة بسرعة.
 على سبيل المثال، مزج سلسلة قهوة ستاربكس في صرفه على فكرة أن العملاء سوف تنفق ضعفي ما تملك لتناول القهوة العادية . خسر عمالقة الصناعة مثل شركة نستلة للأغذية العامة حصتها في السوق لأنها "لا يمكنها التفكير لا يمكنها التصور".

 وكان مصنع السيارات هنري فورد احتقار لأحد حركاته الإبداعية -- رفع دفع العاملين لديه "من 2،34 $ إلى 5 دولارات في اليوم الواحد. ومع ذلك، دفعت فكرة الخروج في خفض تكاليف التدريب ، وأكثر سعادة، والعمال أكثر انتاجية.

 كوستيلو يقدم خمس نصائح للتفكير الإبداعي :
 * التركيز على هدف معين. عليك أن تعرف ما تريد من أجل العثور عليه. عند الصفر في هدف محدد ، يصبح دماغك متقبلا للأفكار الاضافية ذات الصلة.

 * مكنسة الدماغ الكهربائية. تخليص نفسك من الأفكار المسبقة التي كتبتها . ثم يمكنك البحث عن افكار اقل وضوحا من سابقتها .

 * عكس المنظور الخاص بك. يمكن أن تركز على الجانب الآخر من الهدف الخاص بك من اجل توليد الأفكار الجديدة.

 * فكر مثل الطفل. وغالبا ما تحول دون البالغين المتعلمين. التفكير من وجهة نظر طفل سيساعدك على أن تصبح تلقائيا .

 * اختيار الكلمات العشوائية لتحريك أفكارك. ويمكن تطبيق كلمة عشوائية لهدف توليد شرارة الجمعيات الجديدة التي تقوم بتنشيط عملية التفكير.

 حقوق الطبع والنشر 1999 جمعية من أجل النهوض التعليم
نورة صالح الحقباني " "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق