الأحد، 4 ديسمبر 2011

الأفكار الإبداعية عند رجال الأعمال






قد تواجهنا في حياتنا بعض الضروف أو العقبات التي تجبرنا على التفكير بحلول سريعة وغير مألوفة , قد ينظر على أنها غريبة أو خيالية , لكن لم يطرئ على عقولنا أنها قد تكون أفكار إبداعية .
( فمثلا اذا نظرنا إلى التجار في دولتنا سنجد أنهم من أكثر الناس إبداعا , فهم يديرون أموالهم وأعمالهم بمثالية , ولا يخافون من الخوض في تجارب جديدة , وعندما تواجههم مشكلة فهم يقومون بحلها بأسرع وقت وأنسب طريقة , نتيجة إلى تفكيرهم الإبداعي باستنتاج ما قدر يعود عليهم بالفائدة في استثماراتهم و ماهي الاستثمارات الواردة و المناسبة .




وقد يكون رجل الأعمال هذا منذ طفولته وهو بعيد الخيال جديد الأفكار , فيقوم بتجسيد أفكارة بشكل بسيط ومع مرور الزمن يصبح من أكبر مبدعين عصرة .

فلا خجل في طرح الغريب , فقد يكون هو مرآتنا إلى المستقبل . )*1




( الأمير الوليد إبن طلال
رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم. صنفته مجلة فوريس الأمريكية عام 2009 في الترتيب 22 من أغنياء العالم بثروة تقدر ب 13.3 مليار دولار وفي عام 2010 ارتفع ترتيبه إلى الترتيب 19 من أغنى أغنياء العالم بثروة
تقدر ب 19.4 مليار دولار








: بعض من الأفكار الإبداعية للأمير الوليد ابن طلال

خبرة الأمير الوليد بطبيعة التجارة في بلادة قد ساعدته على الإبداع في تفكيرة التجاري .

فمثلا , قام بشارء الشركات المفلسة لإعادة انعاشها , وقام ببناء أطول ناطحة سحاب في المملكة مما جذب السياح الداخليين و أعطى زيادة في القوة لاسمه التجاري , كما أنه افتتح بعض الفنادق الراقية في الأماكن المزدهره , إضافة إلى القنوات الفضائية والتعاقد مع المشاهير , بالإضافة الى أنه قام بالإستفادة من العقليات الفذة عند شباب البلاد .)*2




قصة عن حياة رجل أعمال في الماضي وعن صبره و تفكيرة الإبداعي الذي أوصلة الي ما هو عليه :






عمل / سفانة الحميد 305

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق